التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8

طريقة تسريع ويندوز 8

يحتوى Windows 8 على الكثير من المميزات والخصائص التي تجعل منه نظام سريع ومريح , لكن هناك بعض اجهزة الكمبيوتر و اللابتوب ذات المواصفات المنخفضة تحتاج الى طريقة لتسريع ويندوز 8 المثبت عليها او على الاقل الوصول الى اقصل سرعة ممكنة للنظام, هنا سوف نقدم شرح مصور لحل تلك المشكلة حيث تشمل نسخ Windows 8.1.

سبع خطوات لتسريع الويندوز 8 على الكمبيوتر واللابتوب

أزالة شاشة البدء الخاصة بتطبيقات Windows 8

حيث يمكنك الدخل مباشرة الى سطح المكتب دون الوصول الى شاشة بدء Windows 8 والتي تأخد من وقتك وتؤثر على سرعة اقلاع ويندوز.
ويمكنك الغاء ذلك عن طريق الضغط بزر الفأرة الايمين على شريط المهام من ثم خصائص واختر تبويب التنقل وقم بوضع علامة صح امام الخيارات المشار اليها في بند شاشة البدأ كما في الصورة.
شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8

تركيب زر قائمة ابدأ باحد البرامج 

الان اصبح من السهل ارجاع قائمة ابدا الى ويندوز 8 باحد البرامج المتخصص لذلك كما واسلفت وطرحت الموضوع مسبقا
أفضل 4 برامج مجانية لاستعادة واظهار قائمة ابدأ في ويندوز 8
على سبيل المثال دعنا نستخدم برنامج Classic Shell Start Menu مجاني لتثبيت قائمة ابدأ كما في Windows 7 الافتراضية.
شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8
او بطريقة Windows 8 الحديثة حيث من تبويب "الجلد" Skin اختر Windows 8
شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8
ليصبح الشكل كالتالي:
شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8

شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8

ازالة الاشرطة الجانبية التي تظهر مجرد امرار الفأرة عليها

قم بالغاء ظهور الاشرطة الجانبية للزوايا العليا المزعجة في يندوز 8 لمجرد مرور الماوس عليها.
انتقل خصائص شريط المهام ومن تبويب التنقل حدد الخيارات المشارة كما في الصورة.
شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8

تثبيت برنامج فايروسات خفيف وقوى

هناك الكثير من برامج الحماية من الفيروسات خفيفة وسريعة يمكنك الاعتماد عليها منها برنامج East Node , Avast , Avira , Baidu وهي في الغالب تتضمن نسخ مجانية, يمكنك تثبيت احداها لمنع حدوث المشاكل التي تحدها الفيروسات في النظام والتي تعمل شلل وبطئ عمل النظام.

شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8ايقاف تشغيل البرامج غير الضرورية في شريط المهام

من شريط المهام قم باغلاق البرامج التي تعمل ولكن ليس لها اهمية وكذلك قم بايقاف تشغيل التطبيقات غير الضرورية من مصغرات شريط المهام والموجودة اسفل شمال ويندوز 8 في النسخة العربية.

ايقاف البرامج التي تأخر تشغيل اقلاع ويندوز

قم بفتح ادارة المهام من خلا الطرق : برز الفأرة الايمن على شريط المهام ثم مدير المهام / او بالضغط على زر CTRL + ALT + Delete بنفس الوقت , ثم اختر تبويب بدء التشغيل , لاحظ البرامج التي تعمل حمل ولود كبير على النظام المعالج (المشار اليها بـ عالي) وقم بتعطيل عملها حتي يتم تسريع اقلاع النظام الى اقصى سرعة ممكنة له.
شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8

مراقبة ادارة المهام لمعرفة التطبيقات التي تزيد من استهلاك المعالج والذاكرة

ادارة المهام لوحة هام جدا في كل ويندوز تجعلك على اطلاع بما يدور في نظام التشغيل منها تستطيع معرفة:
مشاكل النظام ومناطق الثقل وآلية تسريع ويندوز
شرح خطوات وطرق تسريع ويندوز 8
احياناً تسمع دوي صوت مرتفع يأتي من المعالج وحتى تشعر بحرارة مرتفعة في اللابتوب او جهاز الكمبيوتر , فغالبا ما يكون سبب ذلك هو تطبيقات شغالة (فايروسات - ملفات متعارضة مع النظام - برامج ثقيلة ) , قم ايقافها من خلال النقر عليها بالزر اليمين ثم انهاء المهمة.

طرق تسريع ويندوز 8 غير محددة

في النهاية لا تقتصر طرق تسريع الويندوز على الكمبيوتر على الطرق السابقة , فهناك الكثير من الادوات والشروحات التي تجعل من النظام مكينة سريعة مريحة للعمل, وكن على المام وحذر بالبرامج غير المرغوبة التي من الممكن ان تأدي الى فشل وخلل في النظام.

اتمنى لكم الاستفادة حيث الشرح مقدم من مدونة حلول وشروحات

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 - PES 2013 has stopped working

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 وظهور الشاشة السوداء حل بالصور حصري لمدونة حلول وشروحات مشاكل الكمبيوتر - PES 2013 has stopped working شرح حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 عند فتح المباراة على Windows 8 & 7 ظهرت في الاونة الاخيرة مشكلة خروج لعبة PES وخاصة الاصدارات 2011 و 2012 واليوم 2013 وذلك اثناء تشغيل المبارة  وربما هذا بسبب ضعف امكانية الجهاز وغالبا على كروت شاشة من نوع انتل حيث عند دخولك اعدادات اللعبة الخارجية تلاحظ عجز في الذاكرة العشوائية المتطايرة وكذلك GUP واغلب تلك المشاكل التي تواجه PES 2013 على اللابتوبات بشكل كبير في windows 7 وتجربتي اليوم بحل المشكلة على Windows 8 لمواكبة التطور :)

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key شرح تنشيط ويندوز 8 بـ مفتاح التفعيل اصدار 2012 حيث الطريقة مطبقة على الاصدارة Windows 8 Release Preview نسخة التقييم من مايكروسوفت. هناك طريقتين لتنشيط الويندوز :   - خلال عملية تثبيت ويندوز 8 حيث يطلب منك وضع مفتاح تنشيط المنتج. - والطريقة الاخرى بعد تنصيب Windows 8 على الكمبيوتر حيث يظهر اظهار التنشيط عندما يتم تحديث النظام او لاضافة مميزات الى Windows 8 .

تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16

تحميل برنامج YouTube 4.2.16 ا حدث نسخة لتطبيق يوتيوب 4 على الموبا يل للاندرويد 2013 - Download YouTube for Android 4.2.16 تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16 وصف البرنامج YouTube for Android 4.2.16 احدث اصدار من تطبيق يوتيوب الرسمي . حصريا ب خاصية اعادة تشغيل الفيديو في الصفحة ! جرب النسخة الجديدة من You Tube على ا جهزة الهواتف والجوالات ال ذكية اندرويد .