التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عيوب ومميزات Windows 10

عيوب ومميزات Windows 10


عيوب ومميزات Windows 10 
 
الكثيرين انتظرو مايكروسوفت لتطرح النظام الجديد Windows 10 آملين ان يكون افضل من النسخ السابقة لويندوز 8 و 7 , الا ان لكل نظام محاسن ومساوئ سوف نذكر لكم بعض تلك العيوب والمميزات في الاصدارة التجريبية  من ويندوز 10 .


مميزات :
سريع
على الرغم من ان ويندوز 8 بها الكثير التطبيقات التي تعمل على ابطاء عمل النظام الان ان التحديث 10 لم يخلو من تلك التطبيقات , لكن لم بتكون بواجهة مترو التي ازعجت الكثير لكنها وضعت بنمط سطح المكتب بحيث يسهل الوصول اليها وتقلل من استهلاك المعالج والرام في حال لو كانت الواجهة السابقة. اضف الى ذلك ملحوظة واضحة ان Windows 10 سريع عند تشغيل وايقاف تشغيله وايضا عند تصفح جهاز الكمبيوتر لاستكشاف الاقراص فانك تجد سرعة عالية جدا.

 جذاب
عيوب ومميزات Windows 10تمت اضافة المزيد من الخلفيات والثيمات الجديدة في النظام Windows 10 وكذلك تغير شكل الايقونات لتتناسب مع الشكل الحديث واذواق المستخدمين , كما تم تصميم اشرطة ادوات وقوائم جميلة للغاية.

نافذة اشعارات
وضعت مايكروسوفت شعار جديد في الشريط السفلي " شريط المهام " نافذة تسمى " الاشعارات " حيث تتلقى فيها اشعارات ويندوز المتعلقة بالمشاكل والحلول كما لو كنت تستخدم دردشة فيس بوك.
عيوب ومميزات Windows 10

قائمة ابدأ
سهولة الوصول تتضح من هذه العملية فقد تم رسميا اضافة زر وقائمة أبدأ في Windows 10 لتشاهد البرامج والتطبيقات من على سطح المكتب دون العناء واستهلاك الوقت , كما وتم نقل زر ايقاف وتشغل الكمبيوتر في الاعلى بجانب شعار المستخدم لتعطي منظر انيق.









مميزات Windows 10


عيوب :

شبكة الانترنت
اكثر العيوب التي لاقت انتباهي عند استخدام ويندوز 10 كان عند النقر على شعار الشبكة في السفل فانه  يقوم بفتح نافذ مستقلة تأخذ وقتاً اطول من المعتاد لعرض الشبكات.

مميزات وعيوب Windows 10
ملاحظة : " هذه النافذة لم تكن موجود في النسخة الاولى لويندوز 10 الا انها ظهرت بعد التحديث الاول للنظام وتم الغاء قائمة الشبكات الجانبية التي كانت في ويندوز 8 "

 
عدم الاستقرار
 بما انها اصدارة تجريبية Windows 10 Technical Preview  فهي قابلة للكثير من التغيرات من خلال تحديثات مايركروسوفت الدورية والتي من الممكن من مضمونها تغيير جذري للنظام و تحميل تحديثات دون علمك لتأثر على سرعة الانترنت لديك بالاضافة الى استهلاك مساحة على القرص , كما وتؤدي الى تنصيب كامل بشكل تلقائي للويندوز مأثرة على اقلاع الانظمة الاخرى على نفس الجهاز كما حدث معي حيث فقد الاقلاع من Windows 7 و Linux.

الحماية من الفايروسات
 على الرغم من ان جدار الحماية ومضاد الفايروسات لهما دور كبير واساسي في النظام الا ان النظام يقوم بفحص كل مرة يقوم بها النظام بالاقلاع "في الخلفية" مؤدي الى بطأ النظام واستهلاك موارده .

اللغة العربية
تشكل اللغة عائق على الكثير من المستخدمين العرب الذين لا يتأقلمون مع النسخ الانجليزية للنظام , فقد ينتظر الكثير منهم اللغة العربية لتسهل ادائهم وعملهم على الجهاز وتغير من شكل واتجاهات الاشرطة والنوافذ.
 
أتمني لكم الاستفادة 

 مدونة حلول وشروحات - تحميل برامج مجانية

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 - PES 2013 has stopped working

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 وظهور الشاشة السوداء حل بالصور حصري لمدونة حلول وشروحات مشاكل الكمبيوتر - PES 2013 has stopped working شرح حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 عند فتح المباراة على Windows 8 & 7 ظهرت في الاونة الاخيرة مشكلة خروج لعبة PES وخاصة الاصدارات 2011 و 2012 واليوم 2013 وذلك اثناء تشغيل المبارة  وربما هذا بسبب ضعف امكانية الجهاز وغالبا على كروت شاشة من نوع انتل حيث عند دخولك اعدادات اللعبة الخارجية تلاحظ عجز في الذاكرة العشوائية المتطايرة وكذلك GUP واغلب تلك المشاكل التي تواجه PES 2013 على اللابتوبات بشكل كبير في windows 7 وتجربتي اليوم بحل المشكلة على Windows 8 لمواكبة التطور :)

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key شرح تنشيط ويندوز 8 بـ مفتاح التفعيل اصدار 2012 حيث الطريقة مطبقة على الاصدارة Windows 8 Release Preview نسخة التقييم من مايكروسوفت. هناك طريقتين لتنشيط الويندوز :   - خلال عملية تثبيت ويندوز 8 حيث يطلب منك وضع مفتاح تنشيط المنتج. - والطريقة الاخرى بعد تنصيب Windows 8 على الكمبيوتر حيث يظهر اظهار التنشيط عندما يتم تحديث النظام او لاضافة مميزات الى Windows 8 .

تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16

تحميل برنامج YouTube 4.2.16 ا حدث نسخة لتطبيق يوتيوب 4 على الموبا يل للاندرويد 2013 - Download YouTube for Android 4.2.16 تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16 وصف البرنامج YouTube for Android 4.2.16 احدث اصدار من تطبيق يوتيوب الرسمي . حصريا ب خاصية اعادة تشغيل الفيديو في الصفحة ! جرب النسخة الجديدة من You Tube على ا جهزة الهواتف والجوالات ال ذكية اندرويد .