التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ملخص مؤتمر جوجل Google I/O 2015

نستعرض معاً أهم ما جاء في مؤتمر جوجل Google I/O 2015 في مركز موسكون غرب سان فرانسيسكو, وما تناولته الشركة حول التطوير في مجال نظام Android M الجديد والقادم وكذلك تحسينات الانترنت الرائعة والذكية, كما وصرحت عن عدة منتجات جديد سوف تقوم باطلاقها والكثير من الاضافات التي سوف تسهل عمل الاجهزة الالكترونية لاسيما الموبايل والاجهزة الذكية

ملخص مؤتمر جوجل Google I/O 2015

هذه هو ملخص مؤتمر Google IO 2015 :


تصريحات التطبيقات
لم يعد عمل روت للنظام امر مهم او كسر الحماية المتعة امر يجب اخذه في الحسبان لتثبيت التطبيقات لاجهزة Android , بل بات من السهل في نظام Android M الجديد الحصول على التصريحات للتطبيقات بسوله فقط بظهور شاشة تفيد القبول او الرفض لاخذ صلاحية للبرنامج او اللعبة التي قمت بفتحها وطلبت تصريحا لها . كما ويمكنك بسهولة تامة مشاهدة التصريحات لاي تطبيق تريد والغاها على الفور.

التخصيص Custom App tab 
رائع الان استطيع ان اقول اني املك حاسب في جيبي , فبعد هذه الخاصة فان جوجل تمكن من استخدام الزر الايمن للفأرة من خلال اضافة زر Tab يعطيك عدة اوامرة ذكية ومفيدة لكل التطبيقات على النظام اندرويد ام .

انترنت الاشياء 
تحدث المؤتمر ايضا عن انترنت الاشياء التي سوف تشعل ثورة كبيرة في الصناعة والحياة العملي حيث بامكان فقط عبر هاتفك المحمول ان تعطي الاوامر للاجهزة التي تريدها فقط بعدة لمسات دون التحرك.

فقط اطلقت جوجل النظام المسمي  بريلو " Brillo " وهو نظام ذكي يقوم على ربط الاجهزة المختلفة بالهاتف والاستفادة من هذه الاتصال في مجالات عديدة ومتنوعة للغاية

لنتعرف على Brillo
مشتق من نظام اندرويد - آمن - سهل الاستخدام - مفتوح المصدر

وذكر مثالاً : هل تخيلت انك تتحكم بكل من المحراث او الاضواء او حركات المرور او السيارات او الثلاجة او الغسالة بجوالك او الاجهزة الذكية والبدأ بالتحكم بها , هذا ما سوف تحصل عليها وانت جالس على كرسي متحرك .

واشاد المؤتمر باهمية اعطاء نتائج مباشرة على المحرك بدون الروابط الزرقاء فقط بمجر البحث عن النتيجة بالكتابة او المحادثة البشرية فانك سوف تحصل على الاجابة في واجهة محرك بحث Google.

وتحدث عن تحسين النتائج في محرك البحث جوجل عبر الكثير من التطويرات التي دامت العديد من السنوات واختيار الافضل للمستخدم والاريح لقضاء حاجته.

خرائط جوجل
اعطاء احصائية دقيقة للمكان الذي تتواجد فيه بالاضافة الى تجربة فريد من نوعها وهي اعتماد محتوياتك من رغباتك وعاداتك وما تفضلها واعطائك افضل الاسئلة لذلك ثم سهولة تامة تعطيك النتائج للمكان الذي تتسائل عنه بطرق مختلفة.

الامر الذي سوف يشكل ثورة هو اعطاء الطابع الانساني لاجهزة من خلال اندرويد m حيث يمكنك مخاطبة الهاتف وسؤاله من تود ويقوم بالاجابة بشكل صوتي مباشر وكذلك الاجابة من خلال محرك البحث, هذه الميزة الكبيرة سوف تكون متواجدة في كافة التطبيقات 

حسنا! جوجل اظهر لي صور عن طبخة السبانخ وسوف تظهر لك في الحال , هكذا سوف تكون المعاملة والتصرف مع النظام Android M.

كذلك سوف يتم انشاء ملف تعريف لك باختيارك تشمل البحوثات الافلام الانطباعات والحالات العاطفية التي مررت بها 

صور جوجل Google Photos 

سريع وامن وخاص وفعال لادارة الصور والفيديو وتسهيل الوصول اليها بدلا من عناء السحب اسفل على الجوال, سوف يقوم جوجل بتنظيم الصور نيابة عنك ووضعها في عناوين مخصص وكذلك حسب المكان والوقت خاصية ممتعة للغاية , كما يمكنك التصفح حسب التجميعات فقط بالسحب الى اليمين تجد نفسك في قسم التجميعات.

ويقوم نظام جوجل الذكي بتصنف الصور الى الاقسام التالية الاشخاص والاماكن والاحداث كل ذلك دون عناء ولا تدخل منك, كما وتستطيع صناعة البوم صور او فيلم او عرض متحرك فقط من الصور التي قمت بالتقاطها او تختارها

واصبح لديك الامكانية للابحار والاقلاع على خرائط جوجل سواء اكنت متصل بالانترنت ام لا ( وضع اوف لاين ) والحصول على مبتغاك وباللغة التي تتحدث بها المنطقة التي تتواجد بها, رائع!

كما وشجع المؤتمر على تطوير تطبيقات اندرويد والاتجاه الى العالمية ومساعدة الكثيرين في حل مشاكلهم وتقديم الحلول في كافة المجالات, وحثت على ابداء الاراء اينما كنت في العالم فكما نظام اندرويد مفتوح المصدر فبامنك تقديم افضل الحلول والتعديلات وصنع التطبيقات بتخصيصك ومشاركتها معنا.

كما ووفرت الدعم للغة C / C++ البرمجية لبرمجة التطبيقات عبر برنامج Android Studio وكذلك دعم تصميم تطبيقات ايفون iOS عبره.

لولئك المطورين الذين حصلوا على القليل من التحميلات بامكان عمل حملة اعلانية سهل الوصول اليها لايصال منتجك الى كافة انحاء العالم من خلال اعلانات جوجل ادسنس . كما ويمكن عمل صفحة ملف تعريف لنفسك تعرف بها عن شركت واعمالك والكثير فقط مجانا على متجر Google Play .

نظارات جوجل
اصبحت الدراسة سهلة من خلال نظارات جوجل التي تم تخصيصها لتتناسب مع البيئة الدراسية والاقلاع الى ابعد حدود العالم في وقت سريع , انها العجلة والسرعة

Gopro jump 
خاصية رائعة للكاميرا وهي منتج جديد كاميرا تستطيع التصوير في كافة الاتجاهات والصورة الناتجة يمكن التجول بها يمين ويسار واعلى واسفل وفي كافة الاتجاهات, اما بالنسبة للفيديو فيعطيك اكثر رؤية لكافة الزواية كما سوف توفر جوجل الخدمة عبر مجمع YouTube لتجربة هذه الخدمة.

سيارة قيادة آلية
تحدث المؤتمر عن السيارة ذات القيادة الآلي حيث يتم ربطها بالكمبيوتر لاعطاء نتائج دقيقة وتستطيع السير على الطريق وتميز الكائنات الحية والبشر وكذلك المركبات المحازية لها على الطريقة والتي امام وخلفها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 - PES 2013 has stopped working

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 وظهور الشاشة السوداء حل بالصور حصري لمدونة حلول وشروحات مشاكل الكمبيوتر - PES 2013 has stopped working شرح حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 عند فتح المباراة على Windows 8 & 7 ظهرت في الاونة الاخيرة مشكلة خروج لعبة PES وخاصة الاصدارات 2011 و 2012 واليوم 2013 وذلك اثناء تشغيل المبارة  وربما هذا بسبب ضعف امكانية الجهاز وغالبا على كروت شاشة من نوع انتل حيث عند دخولك اعدادات اللعبة الخارجية تلاحظ عجز في الذاكرة العشوائية المتطايرة وكذلك GUP واغلب تلك المشاكل التي تواجه PES 2013 على اللابتوبات بشكل كبير في windows 7 وتجربتي اليوم بحل المشكلة على Windows 8 لمواكبة التطور :)

تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16

تحميل برنامج YouTube 4.2.16 ا حدث نسخة لتطبيق يوتيوب 4 على الموبا يل للاندرويد 2013 - Download YouTube for Android 4.2.16 تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16 وصف البرنامج YouTube for Android 4.2.16 احدث اصدار من تطبيق يوتيوب الرسمي . حصريا ب خاصية اعادة تشغيل الفيديو في الصفحة ! جرب النسخة الجديدة من You Tube على ا جهزة الهواتف والجوالات ال ذكية اندرويد .

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key شرح تنشيط ويندوز 8 بـ مفتاح التفعيل اصدار 2012 حيث الطريقة مطبقة على الاصدارة Windows 8 Release Preview نسخة التقييم من مايكروسوفت. هناك طريقتين لتنشيط الويندوز :   - خلال عملية تثبيت ويندوز 8 حيث يطلب منك وضع مفتاح تنشيط المنتج. - والطريقة الاخرى بعد تنصيب Windows 8 على الكمبيوتر حيث يظهر اظهار التنشيط عندما يتم تحديث النظام او لاضافة مميزات الى Windows 8 .