التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شرح متصفح فايرفوكس بالعربي

شرح مصور لطريقة استخدام متصفح فايرفوكس بالعربي خطوة بخطوة على Windows 10 نحو استخدام الاعدادات والاضافات في هذا المتصفح الرائع!


شرح متصفح فايرفوكس بالعربي

يعد متصفح فايرفوكس من اقوى واشهر برامج ادارة وتصفح الانترنت لاسيما في العالم العربي سريع وخفيف وذات طابع فعال لكافة المستخدمين منهم المصمم والمبرمج والمستخدم العادي حيث يشتمل البرنامج على باقة من الآف الاضافات المجانية التي توفرها شركة فايرفوكس لتحسين وتسهيل استخدام هذا المتصفح , بعد تحميل وتثبيت البرنامج على نظام التشغيل لديك او تود عمله هو التالي


شرح العناصر والادوات والمميزات في متصفح فايرفوكس وطريقة الاستخدام

يمكنك البدأ مباشرة باستخدام متصفح فايرفوكس بالعربي مباشرة دون الحاجة لضبط الاعدادات ولكن سيوفتك الكثير من الفائدة , تعرف عليها:

اعلى الشاشة لمتصفح فايرفوكس للواجهة بالعربي للجهة الشمال اضع على الزر المشار اليه ثم اختار من القائمة المنسدلة البند ( خيارات ) والتي تحتوي كل ما تود التعرف عليه من مميزات على متصفح فايرفوكس واعدادات

شرح متصفح فايرفوكس بالعربي 1
في التبويب ( عام ) ضع العنوان المناسب للصفحة الرئيسية فانا مثلا صفحة جوجل دوت كوم وكذلك منها تستطيع تغير مكان تنزيل الملفات بكافة انواعها الى اي مكان في الكمبيوتر
شرح متصفح فايرفوكس بالعربي
البحث
بكل سهولة بامكان التعرف على حركات البحث الاخرى غير جوجل والتبديل فيما بينها واختيار ما يناسبك بكل سهولة ويسر من خلال هذا الزر

المحتوى
اما في هذا البند فيمكنك تخصيص متصفح فايرفوكس كما تحب من شكل وخطوط وحجم النص ليتناسبك مع طبيعتك ومزاجك والطريقة التي تود عرض محتوى الانترنت بها , سهلة التعامل.

التزامن
اما التزامن فانا افضله ومن متابعي هذه الخاصية منذ انطلاقتها في العام 2011 حيث يمكنك مزامنة التأريخ والكعكات وسجلات البحث والعلامات على حساب فايرفوكس المجاني وبالتالي امكانية فتحها على الاجهزة الاخر مثل الموبايل والاجهزة اللوحية الذكية, لتوفر عليك عناء البحث عن مواقعك المفضلة وتوفر عليك الوقت في كتابة النصوص واسم المتسخدم وكلمات المرور لتلك المواقع التي تتطلب تسجيل دخول.

شرح متصفح فايرفوكس بالعربي 2

الاضافات في متصفح فايرفوكس
عالم واسع من الاضافات توفرها لك موزيلا فايرفوكس, بل دعنا نقول الملايين من البرامج في برنامج واحد فهنا اضافات لتحرير الصور وهناك اضافة تصوير الشاشة واخرى لعرض ترتيب المواقع اليكسا واخرى لتحميل الفيديو من مختلف المواقع والكثير الكثير لا تفوتها عبر هذه الصفحة : اضافات متصفح فايرفوكس بالعربي
اما الية تحميل وتثبيت تلك الادوات فهي سهلة كل ما عليك هو اختيار الاضافة التي ترغب بتثبيتها ثم الضغط على زر أضف الى فيرفوكس الزر الاخضر كالذي في الصورة اعلاه.

اتمنى ان يكون قد اعجبكم الشرح والعرض لمتصفح فايرفوكس الذي انطلق منذ القدم ليوفر للمستخدم السهولة في تصفح مواقع الانترنت والاطلاع على ما يدور في العالم من احداث ومتابعة التقنية والتواصل مع الاصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعية والكثير من الاضافات التي لا غني عنها لا سيما اولئك الذين يرغبون في اختصار الوقت والجهد وتقيدم اداء افضل على الانترنت, فهذا متصفح أمن وسريع انصح به للمستخدمين العرب وكذلك عالمياً.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 - PES 2013 has stopped working

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 وظهور الشاشة السوداء حل بالصور حصري لمدونة حلول وشروحات مشاكل الكمبيوتر - PES 2013 has stopped working شرح حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 عند فتح المباراة على Windows 8 & 7 ظهرت في الاونة الاخيرة مشكلة خروج لعبة PES وخاصة الاصدارات 2011 و 2012 واليوم 2013 وذلك اثناء تشغيل المبارة  وربما هذا بسبب ضعف امكانية الجهاز وغالبا على كروت شاشة من نوع انتل حيث عند دخولك اعدادات اللعبة الخارجية تلاحظ عجز في الذاكرة العشوائية المتطايرة وكذلك GUP واغلب تلك المشاكل التي تواجه PES 2013 على اللابتوبات بشكل كبير في windows 7 وتجربتي اليوم بحل المشكلة على Windows 8 لمواكبة التطور :)

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key شرح تنشيط ويندوز 8 بـ مفتاح التفعيل اصدار 2012 حيث الطريقة مطبقة على الاصدارة Windows 8 Release Preview نسخة التقييم من مايكروسوفت. هناك طريقتين لتنشيط الويندوز :   - خلال عملية تثبيت ويندوز 8 حيث يطلب منك وضع مفتاح تنشيط المنتج. - والطريقة الاخرى بعد تنصيب Windows 8 على الكمبيوتر حيث يظهر اظهار التنشيط عندما يتم تحديث النظام او لاضافة مميزات الى Windows 8 .

تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16

تحميل برنامج YouTube 4.2.16 ا حدث نسخة لتطبيق يوتيوب 4 على الموبا يل للاندرويد 2013 - Download YouTube for Android 4.2.16 تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16 وصف البرنامج YouTube for Android 4.2.16 احدث اصدار من تطبيق يوتيوب الرسمي . حصريا ب خاصية اعادة تشغيل الفيديو في الصفحة ! جرب النسخة الجديدة من You Tube على ا جهزة الهواتف والجوالات ال ذكية اندرويد .