التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيف تختبر قوة السيو في الموقع

كيف تختبر قوة السيو في الموقع
قوة السيو SEO بالأحرة هيث تعبير عن نجاعة ونجاح موقعك في محركات البحث مثل Google و Ping وغيرها, نريد أن نبدأ التدوينة ببساطة وسلاسة حول هذا الموضوع, لذا ينبغي العلم أن عملية اختبار قوة السيو هي الطريقة الأولي لتصدر نتائج البحث, فمن المستحيل أن تفعل ذلك دون معرفة مؤشرات تهيئة البحث لموقعك الإلكتروني.

الأدوات  والعناصر المهمة لتأتي في المراتب الأولي في محركات البحث

جلبنا لكم مجموعة من الأدوات السهلة والبسيطة تحت ايدينا على الدوام تستطيع بها القيام بمهام قوية وفعالة لتحسين الأرشفة للموقع أو المدونة أو المنتدى بداية من "جوجل إنسايتس" إلى "المفهوم العام حول فكرة قوة السيو" , تتبع البرمجيات التالية تباعاً:

فحص السرعة من جوجل عبر خدمة PageSpeed Insights

أداة قوية جداً، لكونها من شركة جوجل التي تعد اكبر مصادر الزوار بالنسبة لموقعك , وثانياً أداة سهلة ومجانية تكشف لدى سرعة الموقع وهو مؤشر مهم جدا ومعتبر لبيان قوة السيو في الموقع.
الاستخدام:
افتح الموقع من الرابط PageSpeed
ضع عنوان موقعك الإلكتروني في المكان المخصص ثم ضغط زر تحليل بالمربع الازرق

كيف تختبر قوة السيو في الموقع
[المثال مطبق على مدونة حلول وشروحات] تظهر النتيجة بعد لحظات قصيرة . بحيث تعطيك هذه الخدمة قوة ال SEO عبر عدة  عوامل:
واجهة سطح مكتب الكمبيوتر - الهاتف المحمول الذكي - السرعة - التهيئة
كيف تختبر قوة السيو في الموقع

تأكد دائماً أن المؤشرات على أعلى مستوى بحيث يشير اللون الأخضر الى درجة قصوى من القوة. وإن كانت هناك مشاكل في البرمجة تأثر على قوة التهيئة فأن النتائج تكون سلبية وتظهر باللون البرتقالي او الأحمر ويقوم جوجل بعرض الأخطاء بالأسفل وربما طرق علاجها او روابط تقدم حلول.


فحص قوة السيو عبر موقع Sitechecker pro

بأمكان ايجاد مواقع ذات علاقة بالبحث عن كلمة "SEO Ckecker" او "seo check" وسوف تجد الكثير من المواقع تقدم هذه الخدمة سواء مجاناً أو مدفوعة لكن أنصح بهذا الموقع فهو يعتمد خورزميات قوية وكثيرة كما ويعطي علامة / نتيجة مجموع النقاط المحرزة من 100.
ما عليك سوى الدخول للموقع Sitechecker ثم وضع الربط والضغط موافق.
كيف تختبر قوة السيو في الموقع
أيضاً أحصل على علامة كبيرة ذات مؤشر أخضر لضمان تقدمك , وفي حال كانت هناك مشاكل فسوف تظهر بجانب النتيجة بشكل اجمالي , وفي الأسفل بشكل مفصل, حيث العناصر التي تم اجتيازها بنجاح وكذلك الأخطاء التي وقعت فيها ويجب إصلاحها.

مراجعة أدوات مشرفي المواقع من Google

هذه الأخير أيضا من شركة جوجل وكلنا يعرفها, فهي مجانية وتوفر لكل مراقبة الموقع في محرك البحث Google وتتبع خريطة الموقع والأخطاء الارشيفية التي ينبغي ملاحظتها, وتعطيك تقارير عن البحث على الموقع من حيث الكلمات البحثية وموقع الزائر, يمكنك القول هي النسخة الأخف من "تحليلات جوجل", يمكنك مراقبة الأداء بسهولة.
كيف تختبر قوة السيو في الموقع
 لكن كل ما يهمنا ذلك الشئ المسمى خريطة الموقع sitemap حيث الكثير من الشروحات عبر الانترنت عبر عمله, كل ما يلزم هو الحالة بنجاح.
كيف تختبر قوة السيو في الموقع
تعقب تغطية الفهرس, يجب ان لا يوجد أي خطأ أو عدد في الخانة "صالحة ولكن تتضمن تحذيرات" ولا يهم كثيراً صندوق "المستبعد" فهي الروابط التي قمت انا بعزلها عن محرك البحث او قام المحرك بحظرها تلقائياً لكونها مخالفة,  فكل ما يهم هي الصفحات الصالحة مقاربة لعدد صفحات موقعك.
كيف تختبر قوة السيو في الموقع

 الخلاصة

لا تحاول التحايل على محركات البحث, وقدم محتوى فريد وعنوان حذاب ومفيد للزوار, واستهدف الجماهير الخاصة بالمنتج او الكلمة الخاصة بك, هذه مجموعة لتختبر بها قوة السيو وتكون على علم دائم بمدى جاهزية الموقع, قم بعملها وتصحيح ما يلزم بالتتابع, فلا يهم أن تستمر سنة فالمهم أن تسمر الى الأبد, فالمشروع الناجح أهم عناصره الاستمرارية , فلا تريد أن يذهب تعبك هدرك خلال فترة قصيرة من بداية انطلاق الموقع, وبين يديك أسرع دليل على فاعلية موقعك هو تفحص نتائج البحث في جوجل وغيرها. ولا تكثر من تغيير القالب! فهو عنصر هام حتى لا تفقد التهيئات ولا تخسر ثقة قوقل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 - PES 2013 has stopped working

حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 على ويندوز 8 / 7 وظهور الشاشة السوداء حل بالصور حصري لمدونة حلول وشروحات مشاكل الكمبيوتر - PES 2013 has stopped working شرح حل مشكلة خروج لعبة PES 2013 عند فتح المباراة على Windows 8 & 7 ظهرت في الاونة الاخيرة مشكلة خروج لعبة PES وخاصة الاصدارات 2011 و 2012 واليوم 2013 وذلك اثناء تشغيل المبارة  وربما هذا بسبب ضعف امكانية الجهاز وغالبا على كروت شاشة من نوع انتل حيث عند دخولك اعدادات اللعبة الخارجية تلاحظ عجز في الذاكرة العشوائية المتطايرة وكذلك GUP واغلب تلك المشاكل التي تواجه PES 2013 على اللابتوبات بشكل كبير في windows 7 وتجربتي اليوم بحل المشكلة على Windows 8 لمواكبة التطور :)

تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16

تحميل برنامج YouTube 4.2.16 ا حدث نسخة لتطبيق يوتيوب 4 على الموبا يل للاندرويد 2013 - Download YouTube for Android 4.2.16 تحميل يوتيوب للاندرويد 2013 | Download YouTube for Android 4.2.16 وصف البرنامج YouTube for Android 4.2.16 احدث اصدار من تطبيق يوتيوب الرسمي . حصريا ب خاصية اعادة تشغيل الفيديو في الصفحة ! جرب النسخة الجديدة من You Tube على ا جهزة الهواتف والجوالات ال ذكية اندرويد .

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key

مفتاح تنشيط ويندوز 8 طريقة التسجيل Windows 8 activation key شرح تنشيط ويندوز 8 بـ مفتاح التفعيل اصدار 2012 حيث الطريقة مطبقة على الاصدارة Windows 8 Release Preview نسخة التقييم من مايكروسوفت. هناك طريقتين لتنشيط الويندوز :   - خلال عملية تثبيت ويندوز 8 حيث يطلب منك وضع مفتاح تنشيط المنتج. - والطريقة الاخرى بعد تنصيب Windows 8 على الكمبيوتر حيث يظهر اظهار التنشيط عندما يتم تحديث النظام او لاضافة مميزات الى Windows 8 .